لعبة غود أوف وور God of War إله الحرب هي لعبة بلاي ستيشن 2 و بلاي ستيشن 3 لعبة قتالية حربية تدور احداثها من نافذة الاساطيل الإغريقية القديمة بطل هذه اللعبة و إسمه كراتوس ... كراتوس قائد أحد الجيوش اليونانية ذات القوة الضاربة وجد نفسه في الجزء الاول من لعبة غود أوف وور God of War على متن سفينة شبه محطمة في عرض البحر وعندما فتح عينيه وجد حوله جثث في كل مكان و مجموعة من الاشرار يهاجمونه هكذا كانت بداية اللعبة الملحمية لعبة غود أوف وور God of War



كراتوس Kratos هو محارب إسبارطي ذباح قاتل يظهر في بداية اللعبة وهو على وشك الانتحار حينما يرمي بجسده من من جبل يوناني شاهق، وهو ينزل بسرعة الرياح متجهاً نحو الارض منتحراً فجأة يظهر صوت يقطع موت كراتوس قبل اصطدامه بالأرض وهو صوت راوي القصة يخبرنا بأن الأمور ليست دائما عادلة بالنسبة لنا، ومن ثم تعود الأحداث إلى قبل ثلاثة أسابيع ( عند بداية مغامرة المحارب كراتوس ) حيث كان المحارب الإسبارطي على متن سفينة محطمة في وسط بحر الإيجي، يحارب في وسط جثث أصدقائه المحاربين. هذه هي المعلومات المتوفرة في بداية اللعبة بقية المعلومات تعرفها تدريجياً و أنت تحارب الاعداء .

إن الدرامة و القصة الرئيسية في اللعبة تتمحور حول المهمة التي أخذها المقاتل كراتوس من قبل آلهة Olympus لإيقاف Ares اريس (اريس هو اله الحرب الخارج عن القانون أو المرتد والمهمة منعه من تدمير مدينة Athens. والطريقة الوحيدة لرجل بشري معرض للموت مثل كراتوس لكي يقتل اله هي أن يحصل على صندوق Pandora السحري، وهو سلاح قوي جدا يجعل الجميع حتى الآلهة ترتجف لقوته الكبيرة . المزيد حول ماضي كراتوس وكيف استطاع أن يهزم ذلك التنظيم المخيف وكثير من الاشياء الأخرى المثيرة والتي سوف تجعلك تندمج مع القصة لأبعد الحدود. كل هذه النقاط يتم عرضها بأسلوب رائع وأنيق من خلال سرد الأحداث بشكل خلفي. عموماً إن الطابع الذي تعرض فيه أحداث قصة لعبة غود أوف وور God of War ممتاز ويفوق الخيال إذ أن الأحداث يتم عرضها بشكل متسلسل حيث سوف تكون في البداية لا تملك أي فكرة عن كراتوس وماضيه ومع تقدمك في اللعبة ستكشف أمور سوف تذهلك! ولكن الكشف عن تفاصيل هذه القصة و هذا المقاتل الإسبارطي لن يكون دفعة واحدة بل بشكل تدريجي حتى لا تفوتك متعة اللعب كما نجزم انك وفي النهاية سوف تجد نفسه متعاطفا مع كراتوس.

في الجزء الثاني سيظهر كراتوس مع بداية اللعبة جالس على عرشه ويرتدي زي الآلهة مع حنينه إلى ماضيه العريق عندما كان أقوى وأصغر قائد جيش يوناني لهذا سيحاول النزول إلى الأرض و القتال برفقة جيشه ولكن أثينا إله الحكمة اليوناني سيمنعه من ذلك. رغم ذالك كراتوس أصر على النزول وعند نزوله إلى الأرض قام إله الرعد والبرق زيوس بأخذ قوته وإعطاءها لتمثاله الحجري فتحرك التمثال من مكانه وشرع في قتال كراتوس كما ان زيوس سيرسل سيف أليمبوس وقال لكراتوس أنه لكي يستطيع استعمال هذا السلاح الفتاك عليه أن يلقي بطاقته الإلاهية أولاً فيه... عندما فعلها كراتوس استطاع أن يقضي عليه ولكنه في اللحظة الأخيرة ضربه فطار السيف منه وفقد قوته عندها نزل زيوس وقتل كراتوس وقضى على جيشه و لكن غايا أعطت طاقتها كاملة لكرتوس واستطاع أن يفلت من أيدي هيدس إله العالم السفلي ورجع إلى الأرض من جديد وبدأت المغامرة الحقيقة من هنا وفي نهاية اللعبة سيحاول كراتوس قتل زيوس لكنه بالخطأ سيقتل إثينا حينئذ ستقول له أن كراتوس يكون إبن زيوس.. ذلك لن يحبط عزيمته الجبارة وسيأخذ العمالقة وسيذهب إلى أوليمبوس وسيقول " زيوس إبنك رجع... أنا أحضرت مدمرين لأوليمب ".


مقتطفات حول لعبة غود أوف وور God of War
اللعبة محددة الفئة العمرية +18 لمن يستطيع لعبها ومن تجربتنا للعبة بالفعل انها في الفئة الصحيحة حيث ان اللعبة الإصدار الاول تحتوي على مشهد بضع مشاهد تعتبر إباحية نوعاً ما لكنها لم تتجاوز الـ 3 مشاهد في الإصدار الثاني في بداية اللعبة هنالك مشهد أيضاً في اللعبة قتل و دمار و دماء بكثرة و حركة و عنف لايصلح للاطفال مشاهدتها ولا التعود عليها لهذا اللعبة في تقييمها المناسب +18

اللعبة و بشكل متقن جدا و تستحق 8/10 بالنسبة للموسقى المصاحبة للاعب حيث ان لكل جولة و لكل مرحلة موسيقاها الخاصة أيضا تلك المسيقة مناسبة للاجواء المحيطة باللعبة من حيث خلفيات الصور و الاثاث و الديكور و الدرما الموجودة في كل لعبة كما ان اللعبة تتفاعل بشكل رائع مع اللاعب إن كان هناك بحث و غستكشاف تكون هادئة و إن كان هنالك قتال تكون حماسية رائعة !

اما بالنسبة للمؤثرات البصرية في لعبة غود أوف وور God of War فإنها رائعة جدا ومدهشة بحق. شاهد في اللعبة الحضارة اليونانية في أجمل صورها. في المناطق الكبيرة و الشاسعة مثل Pandora's temple و الصحراء كن على ثقة بأنك ستندعش من المناظر و الإحترافية و الإتقان و روعة المكان وجماله. مراحل العبة كلها مصممة بشكل ممتاز و مبدع كما اننا ننصك بالكف عن القتال في بعض مراحل اللعبة و التجول فيها و في اماكنها وتأكد أنك ستجد عدة أمور سرية ومداخل سرية مصممة بشكل مبهر. يعود معظم الفضل في روعة المؤثرات البصرية إلى طريقة حركة الكاميرا السينمائية الإحترافية والتي تعتبر من أفضل ما تم تصميمه لحد الآن في عالم العاب الفيديو والتي تبدو فعلا مؤثرة بشكل لايصدق. استخدمت هذه اللعبة تقنيات جهاز ps2 بشكل رائع وممتاز و إستغلتك كل شيئ يمكن إستغلاله ، سوف تجد الحركات القتالية سلسة جدا والنقل بين حركة وحركة سريع ومذهل. حتى أن التحميل في اللعبة قليل ولا يتطلبوقت كبير. يستطيع محرك اللعبة أن يعرض عدة أعداء في نفس الوقت على الشاشة من دون أن يحدث أية مشاكل أو تباطؤ، ولكن أحيانا عند وجود عدد ضخم من الأعداء وتكون المنطقة تتطلب مضلعات كثيرة كوجود مثلا المياه هذا ربما يؤدي قليلا إلى تباطؤ اللعبة ولكن ليس بشكل سيء كما انه لن ياثر على متعة اللعبة ومظهرها.

نذكر ان اللعبة حاصلة على جوائز عالمية و لعدة سنوات مثل موقع IGN حيث حصلت على أفضل لعبة لعام 2005 وفي موقع gamespot كما حصلت لعبة غود أوف وور God of War على أفضل لعبة على جهاز play station 2 بلاي ستيشن 2 والكثير من المواقع الأخرى أعطتها مثل هذه الجوائز..من الإثارة التي تحتويها هذه اللعبة ومن الملحمة الميثيلوجية الإغريقية التي ترسمها بالشكل الذي كانت فيه تلك الحضارة اليونانية فعلا دون أن تبذل عناء تخيله فإنك تستطيع رؤية تلك الحضارة في هذه اللعبة وتستطيع التعرف على آلهة اليونان من خلال هذه اللعبة التي تعتبر من أفضل ألعاب البلاي ستيشن 2 .
تنبيه : هذه الموضوع ليس لتحميل اللعبة و إنما شرح و وصف و القاء الضوء على اللعبة



هذه اللعبة ممتعة و رائعة نقترح عليك العاب أخرى لا تقل إثارة و متعة أولها لعبة داون هيل Downhill لعبة درجات رائعة أيضا لعبة قتال أخرى تستحق القراءة حولها هي لعبة مورتال كومبات Mortal Kombat طالع معلومات رائعة حول هذه الألعاب الرائعة
لعبة غود أوف وور God of War
لعبة غود أوف وور God of War
لعبة غود أوف وور God of War
لعبة غود أوف وور God of War
لعبة غود أوف وور God of War
لعبة غود أوف وور God of War