sh

الاثنين، 15 يوليو 2013

نتيجه الثانويه العامه لعام 2013


يعيش طلاب الثانوية العامة هذه الايام بحالة انتظار وترقب، فبعد شهور مضنية من الدراسة والتحضير، وبعد اداء الامتحانات لم يتبقى اليوم إلا معرفة نتيجة الثانوية العامة 2013 سواء لطلاب علمي علوم رياضة وادبي الشهادة الثانوية بالمرحلة الاولى او الثانية اي الصف الثالث الثانوي حسب النظام الجديد الذي يطبق للمرة الاولى في هذا العام 2013 وسيستمر في السنوات اللاحقة.
ومع ان وزارة التربية والتعليم في هذا العام الدراسي 2012 – 2013 اولت اهتماماً غير مسبوقاً بتنظيم كل ماهو متعلق بشئون طلبة المرحلتين بدأً من توزيع ارقام الجلوس بالاسم لكل طالب وتحديد لجان الامتحانات وانتهاءً بتحديد موعد رسمي محدد لظهور نتيجة الثانوية العامة وهو يوم الثلاثاء 16 يوليو 2013.
ولعل قلق الطلاب والاهالي وانتظار نتائج امتحانات الثانوية العامة 2013 يعتبر مفهوماً فهذه سنة حاسة في حياتهم سيتحدد بناءً عليها المستقبل العلمي والمهني لكل منهم.
كما ان تصريحات وزارة التربية والتعليم بخصوص نتيجة الثانوية العامة 2013 تثير المخاوف لدى البعض، فعلى الرغم بان نسبة النجاح ستكون اكثر من 90%، إلا أن المجاميع ستكون منخفضة عما كانت عليه نتيجة الثانوية العامة للعام المنصرم السابق، مما يعني حظوظاً اقل في تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي 2013 – 2014 لدخول الكليات والجامعات والمعاهد في مصر.
ولكن هناك عامل مطمئن اخر وهو بان تنسيق الثانوية والحد الادنى للقبول بالجامعات وخصوصاً كليات القمة سيكون اقل مما كان عليه في السنوات السابقة او هكذا يفترض على الاقل.
كل هذا يعزز الرغبة بالحصول على نتيجة الثانوية العامة 2013 باي طريقة كانت وباسرع وقت سواء بالاسم او برقم الجلوس كما هو معتاد.
ورغم ان نتيجة الثانوية العامة 2013 وحسب تصريح وزارة التربية والتعليم ستكون برقم الجلوس فقط، الا ان الكثيرين يبحثون عنها بالاسم خصوصاً عندما يتعلق الامر بمعرفة النتيجة للاقارب والاصدقاء.



وبمجرد اعتمادها من وزارة التربية والتعليم سيكون هناك امكانية لظهور نتيجة الثانوية العامة 2013 بالاسم وسوف يستطيع الطلبة رؤية نتيجة الثانوية العامة لعام 2013 برقم الجلوس وكذلك بالاسم من هنا وعبر الروابط التي سنقوم بتوفيرها، وذلك بترك تعليق لمعرفة نتيجة الثانوية العامة حسب الاسم للعام 2012 – 2013، فور وضعها على قاعدة البيانات الخاصة بوزارة التربية والتعليم ايضا. سنحاول تقديم اسهل واسرع الطرق لمعرفة نتيجة الثانوية العامة 2013 برقم الجلوس او حسب الاسم ان توفر لنا ذلك، بحيث نكون السباقين في اظهار نتيجة الثانوية العامة 2013 ياي شكل من الاشكال الممكنة.
مع انه يفضل مشاهدة من موقع مصرياتنتيجة الثانوية العامة 2013 بالاسم و رقم الجلوس حتى لا يحدث اختلاط بالاسماء ويتم التأكد من النتيجة بشكل سليم.
حاليا تستطيهون متابعة ظهور نتيجة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم لعرض نتائج الامتحانات على بوابة الثانوية العامة 2013 بواسطة هذا الرابط >>> http://thanwya.moe.gov.eg/thanwya
او من

نتيجة الثانوية العامة 2013 موقع الامتحان التعليمى

http://nateega.exam-eg.com/thanwya-natega-2013/

نتيجة الثانوية العامة 2013 - وزارة التربية والتعليم

http://natega.moe.gov.eg/

http://thanresult.moe.gov.eg/thannatega

نتيجة الثانوية العامة 2013 - مصراوى

http://nateega.masrawy.com/

نتيجة الثانوية العامة 2013 - اليوم السابع

http://natega.youm7.com/

موقع جريدة الوطن

http://www.elwatannews.com/home/nategareg
http://forums.exam-eg.com/showthread.php?t=1439

0 التعليقات: