sh

الأحد، 7 يوليو 2013

البيوس , متى يجب تحديثه و متى لا يجب ذلك !




يجب تحديث العديد من البرامج على القرص الصلب بشكل منتظم، عادة لأسباب أمنية. كثير منهم، بما في ذلك برنامج مكافحة الفيروسات وويندوز نفسه، وربما تحديثا تلقائيا.
ولكن BIOS هو مختلف. أنه ليس حتى على القرص الصلب. و لا ينبغي أن تقوم بالتحديث إلا لسبب وجيه.

وعلى عكس البرامج الأخرى، وحدة التشغيل الأساسية للنظام (BIOS) موجود على رقاقة على لوحة الذاكرة، ويعد أول رمز برمجي يعمل عندما تقوم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يخبر المعالج مكان البحث عن نظام التشغيل. وهو يواصل العمل بعد التشغيل،وتسهيلا للاتصال بين نظام التشغيل والأجهزة (hardware).
على الرغم من امكانية تحديث BIOS اليوم، ذلك اخطر من تحديث البرمجيات الأخرى. اذا سارت الامور بشكل خاطئ، يمكن أن تجعل الكمبيوتر غير قابل للتشغيل تماما، وسوف لن تكون قادرة على الإقلاعه من أقراص لينكس أو إعادة تثبيت ويندوز. هناك ربما وسيلة لجلب جهاز الكمبيوتر مرة أخرى إلى الحياة، لكنه لن يكون سهلا.
إذا متى تقوم بتحديث BIOS الخاص بك؟ فقط إذا كانت هناك مشكلة - وخاصة واحدة ذات الصلة بالجهاز نفسه (HARDWARE) - والأبحاث الخاصة بك تشير إلى أن BIOS قد يكون السبب.
البحث هو المفتاح لاستكمال التحديث بالشكل الصحيح. أولا، يجب العثور على الإصدار الحالي من BIOS الخاص بك:

اختر ابدأ (ابدأ> تشغيل/ في إكس بي)، واكتب regedit، ثم اضغط ENTER.
انتقل إلى : / LOCAL_MACHINE \ HARDWARE \ DE******ION \ .
في الجزء الأكبر، لاحظ حقول البيانات لSystemBiosDate وSystemBiosVersion.

مسلحا بهذه المعلومات، انتقل إلى موقع جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو موقع الشركة المصنعة للوحة الأم على الانترنت لمعرفة ما إذا كان هناك نسخة جديدة متوفرة. إذا كان هناك، تحقق للتأكد من انها في الواقع للجهاز الخاص بك . إقراء الوصف لمعرفة ما اذا كان سوف يحل مشكلتك.
قد يكون موقع الويب يقدم نسختين من أداة -تحديث BIOS - برنامج ويندوز وو قرص الإقلاع يمكنك وضعه على قرص مضغوط أو محرك أقراص فلاش. و إذا كان كلاهما متوفر، استعمل قرص الإقلاع.واتبع التعليمات


0 التعليقات: